إلَيك يا الله

إلَيك يا مَن كنتُ بِجوارهِ
قد ودّعتُ الألم والحُزن والأسى
أقُصُّ قصتي طمعاً في رُحماكَ
وأنتَ أعلم بِحجمِ الأذى
سافرتُ يوماً في أرضِك
إلى مكانٍ يفوق الوصف في المدى
ما كان لي بهِ سِواك صَحبٌ
وأنتَ خيرُ من أصطحِبُ في هذه الدُّنى
اغترّت نفسي وتعالَت
حتى ظنَنتُ أن الحُزن قد ضلَّ طريقه ونسى
أن يُصيبني في ذاتي
أو فيما أُحبُّ وأعشق وأرى
زيّن لي شيطاني
أنك الذنب تغفره لِمَن تابَ وأنابَ ودعا
فتساهلَت نفسي عِصيانك
تعالَيت أن تُعاملني بما عصيتُ وأخطأتُ في الخلا
سَهوتُ ونسيتُ يوماً
أقِفُ فيه بين يديك طالبةً الصّفح يا خير مَن عفى
ما وجدتُ من لذّته شيئاً
والمَسير إليك في وحدةٍ خيرٌ من الملا
إنهم آذوني وأدركوني بِالوعثاءِ
وأنت يا ربُّ بِما تقدّم منهم أدرى
أخطأتُ كل الخطأِ حين أمِنتُ بنو بشرٍ
نسيتُ أنهم مُساقون إليك تحت الثرى
عُدتُ إليك آثرتُ حُبّك
على بُهتانِ من تجبّر وافترى
يا إلهي إن الذنب قد قصمني وقمع مُهجتي
وأنت أحكَمُ فيما ترى
ما عهِدتُ من حُسنِ الحياةِ شيئاً
في بُعدِك والنّحيبُ على الورى
أستغفِرُك تائبةً
عن كل ضائقةٍ ألزمتُها نفسي من تقصيرٍ فَكدرٍ فبُكا
سُبحانك اللهم ما كنتُ يوماً مُمتنّة إلى سواك
في يومٍ ألقاك فيه هو كل المُنى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وعِبادُ الرحمن الذين يَمشون على الأرضِ هَوناً وإذا خاطبهم الجاهِلون قالوا سلاماً

تطوير التعليم وأهميته

فتوكّل على اللهِ إنّك على الحقِّ المُبين